الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Cool Blue Outer 
Glow Pointer

شاطر | 
 

 × تشييع الفنان هاني الروماني إلى مثواه الأخير ×

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
steevn
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 142

تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 24
الإقامة : الاردن
الوظيفة : طـالـب
المزاج : ممتاز
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: × تشييع الفنان هاني الروماني إلى مثواه الأخير ×   السبت فبراير 27, 2010 7:25 am








شيعت الأوساط الثقافية والفنية والإعلامية صباح أمس في دمشق الفنان والمخرج هاني الروماني الذي وافته المنية صباح أمس الأول عن عمر ناهز سبعين عاماً.

وانطلق موكب التشييع من مشفى الأسد الجامعي إلى مدافن مقام السيدة زينب مرورا بساحة الأمويين حيث ووري الفقيد الثرى بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في مقام السيدة زينب.

وشارك في التشييع الدكتور محسن بلال وزير الإعلام ونقيب الفنانين السوريين وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية وفعاليات ثقافية وفنية وإعلامية.

وقال الوزير بلال في تصريح للصحفيين.. إن رحيل الفنان الروماني شكل خسارة كبيرة لسورية وللوطن العربي وللأسرة الفنية كاملة مضيفاً أن للفنان الروماني بصمة ونقاطاً مضيئة على الحركة الفنية في سورية.

ونوه وزير الإعلام بمناقب الفقيد وما قدمه خلال عمله في نقابة الفنانين وعضويته في مجلس الشعب للفن والفنانين والوطن.

واعتبر أسعد عيد نقيب الفنانين أن الروماني كان علماً من أعلام الفن العربي وليس في سورية فقط مشيراً إلى دوره المتميز في وضع اللبنة الأساسية للدراما السورية منذ السبعينيات موضحاً أن الراحل كان نائب نقيب الفنانين في مرحلة الثمانينيات وكان له دور في وضع القوانين والأسس الناظمة لعمل النقابة.

من ناحيته قال الفنان أسامة الروماني شقيق الراحل.. إن هاني نذر نفسه لخدمة المحيطين به سواء في حياته العادية أو من خلال عمله في نقابة الفنانين والإذاعة والتلفزيون ومجلس الشعب مضيفاً انه إذا غاب الوجه بقيت الصورة والسمعة الحسنة وهذا ما لمسناه خلال تشييع الراحل اليوم.

يذكر أن الفنان هاني الروماني من مواليد 1939 وكانت بداياته في مسرحية تاجر البندقية لوليم شكسبير بشخصية شايلوك كما عمل عام 1969 بمسرحية زوج فيغارو من تأليف تورت متشيه وإخراج محمد الطيب.

وشارك مع فرقة المسرح التي أسسها سعد الله ونوس بمسرحية "أنت يلي قتلت الوحش" إضافة إلى أنه كان عضواً في مجلس الشعب لثلاث دورات ونائباً لنقيب الفنانين السوريين عام 1974.

ونال الروماني شهرة كبيرة بعد تأديته دور أسعد في مسلسل "أسعد الوراق" الذي لا يزال يعتبر من أهم الأعمال التي قدمتها الدراما السورية.

كما شارك الروماني في عدد من الأعمال المهمة الجوارح، أبو كامل، هوى بحري، دليلة والزيبق، حارة الجوري، الهشيم، نهاية رجل شجاع، أولاد القيمرية، ليل ورجال وغيرها.

وللروماني عدد من الأعمال السينمائية ومنها "الحدود" مع دريد لحام المغامرة، وجه آخر للحب، اللص الظريف إضافة إلى عشرات الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
× تشييع الفنان هاني الروماني إلى مثواه الأخير ×
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ___//&__(القسم الاخباري)_/&/_- :: منتدى اخبار الفن-
انتقل الى: